المحاسبة: الأهمية والدور

المحاسبة كأداة إدارية:

  • المحاسبة هي تقنية لتسجيل العمليات التي تقوم بها التعاونية ، والامتثال للقواعد والمبادئ أمر ضروري (الترتيب الزمني ، وموثوقية المستندات الداعمة ، والقيد المزدوج والحسابات ، وما إلى ذلك) ،
  • أهمية المحاسبة عن:
  • مجلس الإدارة أو العضو المنتدب :(مراقبة حالة العمليات المنفذة ، وإعداد التقارير والبيانات المالية ، واتخاذ القرارات المالية ، وما إلى ذلك) ،
  • الأعضاء :(لديهم معلومات عن الأصول وحجم النفقات والإيرادات ، وما إلى ذلك)

هذا التبادل يعزز الثقة بين الجمعية العمومية ومجلس الإدارة أو المدير (المديرين) …

  • :( يكون لدى الأطراف الثالثة صورة حقيقية عن الإدارة والقدرات والموارد، وأن تيسر إمكانية الحصول على التمويل الخارجي، وما إلى ذلك.
  • ويتعين على التعاونيات بموجب القانون أن تمسك حسابات وفقا ل PCSC؛ تقديم وإيداع الوثائق المحاسبية لنهاية السنة لدى الإدارات المعنية،
  • مسؤولية التعاونية:
  • يجب على مجلس الإدارة أو المدير الاحتفاظ بحسابات منتظمة وضمان الامتثال للقواعد (المخزون والبيانات الموجزة والإيداع في الوقت المناسب ، وما إلى ذلك).